الرئيسية / المجتمع / الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين بالشراكة مع المدرسة الديمقراطية تنظم ورشة عمل

الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين بالشراكة مع المدرسة الديمقراطية تنظم ورشة عمل

نظمت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين بالشراكة مع المدرسة الديمقراطية الإثنين 24-12-2018 ورشة عمل بعنوان العصا البيضاء بين الواقع والطموح حضرها ممثلون لكل من منظمة المدرسة الديمقراطية ومنظمة أدرا وجمعية العون المباشر وجمعية الأمان ومركز إبصار للتعليم الأساسي ومحو الأمية، كما حضرها كذلك ممثلون عن الإدارة العامة للمرور بأمانة العاصمة وذلك بمركز إبصار للتدريب والتأهيل التابع للجمعية.

أفتتح الأستاذ أحمد العسودي المدير التنفيذي للجمعية الورشة بتناول ورقة العمل الخاصة بها تحدث في أول محاورها الأستاذ إبراهيم المنيفي عن نشأة وتطور العصا البيضاء ومبرراتها واستعمالها، وكان المحور الثاني قد تناول الثقافة القانونية والمرورية بين التنظير والتطبيق مع الأستاذ فهيم القدسي، بينما تناولت الأستاذة حياة الأشموري دور المنظمات المحلية والدولية في تزويد المكفوفين بالعصا ونشر ثقافتها وذلك في آخر المحاور.

بعد ذلك وزعت مدربة الدورة الأستاذة إقبال السياغي المشاركين على أربع مجموعات نقاشية تمخض منها مجموعة من التوصيات التي أتفق عليها الجميع وتم صياغتها وتسليمها لرئيس الجمعية الأستاذ عبدالعزيز بالحاج الذي بدوره سيسعى مع الجهات المختصة والمنظمات الإنسانية لتنفيذها على أرض الواقع.

كان القاضي عبدالوهاب شرف الدين الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية مدير عام الهيئة الوطنية للإغاثة قد زار الجمعية أثناء إقامة الورشة واطلع على سير النقاش فيها وأبدا إعجابه بالفعاليات المتنوعة التي تقيمها الجمعية لرفد المكفوفين وقضاياهم.

يشار إلى أن الجمعية وبالشراكة مع المدرسة الديمقراطية أقامت يوم مفتوح للطلاب المكفوفين يوم الإثنين الماضي

شاهد أيضاً

خريطة بناء الأبناء

مع / الدكتوره ريهام محمود                                                                                             الإستشارية الأسرية            ا /ريهام محمود💞            …