الرئيسية / المجتمع / جمعية المكفوفين والمدرسة الديمقراطية تُقيمان يوماً مفتوحاً للطلاب المكفوفين

جمعية المكفوفين والمدرسة الديمقراطية تُقيمان يوماً مفتوحاً للطلاب المكفوفين

بمناسبة اليوم العربي  للمعاقين نظمت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين وبتمويل من المدرسة الديمقراطية الإثنين 17-12-2018 يوماً مفتوحاً للطلاب المكفوفين حضره أمين العاصمة الأستاذ حمود عُباد، والأستاذ حمود النقيب وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل، والقاضي عبدالوهاب شرف الدين الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية مدير عام الهيئة الوطنية للإغاثة، والأستاذ محمد أبو عريج مدير مكتب وكيل الأمانة للشؤون الاجتماعية.

بداية الفعالية ألقى أمين العاصمة كلمةً تحدث فيها عن الإمكانيات الذاتية التي يتمتع بها المكفوفون رغم إعاقتهم البصرية والأساليب المُثلى لاستثمارها في سبيل دمجهم في المجتمع، من حهته ألقى رئيس الجمعية كلمة رحب فيها بالحضور مشيداً بالجهود التي تبذلها الجهات الرسمية والمنظمات الإنسانية في اليمن، كما عبرت الأستاذة أروى الفقيه مدير إدارة الحماية بالمدرسة الديمقراطية في كلمتها عن سعادتها بالمشاركة في إقامة الفعالية التي تساهم في إبراز مواهب المكفوفين وقدراتهم.

تخللت الفعالية العديد الفقرات الفنية والمسابقات الثقافية والرياضية والذهنية التي شهدت منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة من البنين والبنات، بعد ذلك تناول الحضور وجبة الغذاء ثم خُتِمت الفعالية بتكريم الفائزين بالمسابقات المختلفة حيث أبدى الطلاب المكفوفون فرحتهم الغامرة بتنظيم مثل هذه الفعالية شاكرين القائمين عليها.

جدير بالذكر أن الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين تنفذ العديد من الفعاليات والأنشطة للطلاب والطالبات المكفوفين بالشراكة مع المدرسة الديمقراطية والمنظمات الإنسانية والجهات الداعمة المختلفة.

#الجمعية_اليمنية_لرعاية_وتأهيل_المكفوفين

#لنضيء_حياتهم

www.yeblind.org.

شاهد أيضاً

خريطة بناء الأبناء

مع / الدكتوره ريهام محمود                                                                                             الإستشارية الأسرية            ا /ريهام محمود💞            …